فريق الإدارة

المدير العام

Director
الدكتور ماهر حكيم المدير العام
السيرة الذاتية الكاملة

يتمتع الدكتور ماهر حكيم بخبرة عملية وتعليمية واسعة في مجال الابتكار وريادة الأعمال التكنولوجية، وتمويل المشاريع الجديدة، ورؤوس الأموال الاستثمارية، وعمليات الدمج والاستحواذ في القطاع التكنولوجي.

 ويشغل دكتور حكيم حالياً منصب المدير العام لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وهو أيضا أستاذ مشارك في جامعة كارنيجي ميلون في قطر وعضو مجلس الأكاديمية الأوربية للإبتكار وهي مركز تعليمي غير ربحي متخصص في علوم ريادة الأعمال التكنولوجية. قبل أنضمامه إلى الواحة، كان حكيم رئيس مركز الفيصل كارنيجي ميلون للابتكار في ريادة الأعمال.

يحمل دكتور حكيم قرابة 20 عاماً من الخبرة في مجالات ريادة الأعمال التكنولوجية وإدارة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات، نظراً لعمله في منطقة سيليكون فالي التكنولوجية بكاليفورنيا بين عامي 1994 و2012، حيث أسس خمس شركات تكنولوجية حديثة، وشغل مناصب إدارية وقيادية في كبرى شركات البرمجة مثل شركتي "إنفور" (Infor) و"أوتوديسك" (Autodesk). كما ساهم في العديد من عمليات الدمج والاستحواذ في القطاع التكنولوجي، إضافة إلى مساهمته في إدراج واحدة من الشركات إلى مؤشر بورصة ناسداك. 

وإلى جانب عمله في التدريس، يشغل الدكتور حكيم مناصب إدارية واستشارية وتدريبية في عدد من الشركات التكنولوجية الناشئة، كما يهتم بالاستثمار لدعم القطاع التكنولوجي، وله العديد من التدوينات في شؤون الابتكار وريادة الأعمال. 
يحمل الدكتور حكيم شهادة الدكتوراه في الهندسة الحاسوبية من جامعة كارنيجي ميلون (1993)، وماجستير في الهندسة المدنية من جامعة إلينوي بأوربانا- شامبين (1990)، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة دمشق (1987). 
لمعرفة المزيد، يرجى زيارة موقع الدكتور حكيم www.maherhakim.com أو صفحته على موقع لينكد-إن .

فريق الإدارة

Khaled Al Remithi
خالد الرميثي مدير الاتصالات
السيرة الذاتية الكاملة

يضطلع الرميثي بمهمة تطوير وتطبيق خطط الاتصال الاستراتيجي التي تستهدف الفئة ذات الصلة بأعمال الواحة من جمهور داخلي وخارجي. وبصفته مديراً لقطاع الاتصال، يتولى الرميثي أيضا مسؤولية الإشراف على علاقات واحة العلوم التكنولوجيا بالشركات الأعضاء في الواحة فضلًا عن الجمهور الأوسع في قطر.

ويحمل الرميثي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق من كلية سان برناردينو لإدارة الأعمال - جامعة ولاية كاليفورنيا، وتاريخه يحفل بمجموعة من أكبر الفعاليات التي شهدتها الدوحة، حيث قاد فرق عمل العلاقات العامة والتسويق في عدد من أبرز الشركات في قطر.

ومن أهم إنجازاته الأخيرة: التنظيم الناجح لفعاليات الدورة الـ31 من "مؤتمر الرابطة الدولية لواحات العلوم ومجالات الابتكار 2014"، والذي استضافته واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر على مدار أربعة أيام.

تولّى الرميثي سابقاً منصب مدير العلاقات العامة في Ooredoo (كيوتل سابقًا)، كما شغل سابقاً منصب كبير مديري تسويق الغاز في شركة "قطر للبترول".

هيا الغانم مدير الإبتكار وريادة الأعمال
السيرة الذاتية الكاملة

تسعى هيا الغانم من خلال مسيرتها المهنية إلى مساعدة رواد الأعمال في تحقيق خططهم وأحلامهم.

تخرجت الغانم عام 2014 من كلية سلون - معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، كما أنها حاصلة على بكالوريوس في علم الأحياء الجزيئي والخلوي والنمائي من جامعة كولورادو- بولدر.

تشغل هيا حاليًا منصب مدير الابتكار وريادة الأعمال في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، حيث تركّز جهودها على إيجاد بيئة مناسبة لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة. بالإضافة إلى نجاحتها المهنية فهي أيضا من هواة ممارسة الرياضة، وقد شغلت سابقاً منصب المدير الإداري المشارك لمسابقة ريادة الأعمال التي أطلقها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بجوائز تصل قيمتها إلى 100.000 دولار أمريكي.

أحمد السعيد مدير العمليات والتطوير
السيرة الذاتية الكاملة

يشغل المهندس أحمد السعيد منصب مدير إدارة العمليات و التطوير في واحة العلوم و التكنولوجيا في قطر، عضو مؤسسة قطر.

يضطلع السعيد بمهمة التوجيه الإستراتيجي و الإدارة في كل ما يتعلق بتطوير المشاريع الرئيسية، والبنية التحتية و إدارة العمليات في واحة العلوم و التكنولوجيا في قطر. كما يعمل على قيادة وتنفيذ مجموعة من المشاريع الإستراتيجية مثل مشروع التخطيط الأساسي ومشروع تطوير المرحلة الثانية لواحة العلوم و التكنولوجيا في قطر.

يحمل المهندس أحمد السعيد شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية و الإتصالات من جامعة ليولا ماري مونت في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى شهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة قطر و شهادة ماجستير إدارة المرافق و التسهيلات من جامعة هيريوت وات في المملكة المتحدة.

قبل انضمامه إلى واحة العلوم و التكنولوجيا في قطر عمل المهندس أحمد السعيد في شركة راس غاز المحدودة حيث تولى في إدارة الهندسة مسؤلية تطوير نظام التحكم الموزع لإدارة عمليات الإنتاج في المصنع. كما عمل أيضا في إدارة تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة قطر للتربية و العلوم و تنمية المجتمع حيث تولى تطوير البنية التحتية.

د. داني رمضانمستشار – الاستثمار التكنولوجي
مدير البحوث الاستراتيجة بالإنابة
السيرة الذاتية الكاملة

يضطلع دكتور داني بمسؤولية إدارة محفظة برامج تطوير التكنولوجيا التطبيقية التي تموّلها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، كما يشرف على أعمال حاضنة واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. وفي إطار دوره كمستشار للاستثمار التكنولوجي، يدير داني محفظة ممتلكات الواحة، كما يعمل مستشارًا للمدير العام فيما يخص العمليات المستقبلية. 
يحمل داني درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية من جامعة ديلاوير، ودرجة البكالوريوس في الكيمياء الحيوية وعلم الأحياء الجزيئي من معهد فرانكلين ومارشال.


AlMajlis

الأعضاء الحاليون

موضوعك المفضل

سجل هنا لمعرفة المزيد عن فعالياتنا

تسجيل