الفعاليات

  • التواريخ: 24 – 24 أبريل, 2016

التكنولوجيا الصناعية وتسويقها: السياسات وأفضل الممارسات في قطر وكوريا

المتحدثون:

من قطر

السيد/ حمد الكواري
 المدير العام، واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

يشغل السيد حمد الكواري منصب المدير العام لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ويضطلع بقيادة جهود تطوير كافة الجوانب التشغيلية والاستراتيجية للواحة، بما في ذلك المنطقة الحرة، وبرنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية، وحاضنة الأعمال التكنولوجية. كما تتضمن مهام منصبه تحديد مجالات التعاون فيما بين الشركات الأعضاء في الواحة، إلى جانب تنسيق وتعزيز الاتصال الدائم مع الجهات الحكومية بشأن التشريعات الخاصة بالمنطقة الحرة.

والكواري عضو في مجلس أمناء أكاديمية قطر – السدرة، كما أنه عضو في لجنة المناقصات المحدودة بمؤسسة قطر، ورئيس مجلس إدارة Qatar Science & Technology S.P.C[SAM1] . وقد عمل الكواري في وقت سابق عضوًا في المجلس الاستشاري المشترك لجامعة تكساس إي أند أم في قطر لمدة 4 أعوام.

يحمل الكواري شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة ولاية ماكنيسي في لويزيانا الأمريكية، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة قطر. وقبل انضمامه إلى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، شغل الكواري منصب رئيس قسم الصيانة الميكانيكية وقسم دعم الصيانة لدى شركة "أوريكس جي تي إل". وقد استهل مسيرته المهنية في شركة قطر للبترول حيث عمل في قسم مشروعات التنقيب البحري، ثم في قسم المشروعات الرئيسية.

السيدة/ هيا الغانم
 مدير الإبتكار، واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا 

تسعى هيا الغانم من خلال مسيرتها المهنية إلى مساعدة رواد الأعمال في تحقيق خططهم وأحلامهم.

تخرجت الغانم عام 2014 من كلية سلون - معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، كما أنها حاصلة على بكالوريوس في علم الأحياء الجزيئي والخلوي والنمائي من جامعة كولورادو- بولدر.

تشغل هيا حاليًا منصب مدير الابتكار وريادة الأعمال في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، حيث تركّز جهودها على إيجاد بيئة مناسبة لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة. بالإضافة إلى نجاحتها المهنية فهي أيضا من هواة ممارسة الرياضة، وقد شغلت سابقاً منصب المدير الإداري المشارك لمسابقة ريادة الأعمال التي أطلقها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بجوائز تصل قيمتها إلى 100.000 دولار أمريكي.

 الدكتور/ سالفينو سالفاجيو 
مدير مشروع، واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

من كوريا

السيد/ تشانوو لي 
رئيس شركة دوزن بيزوم (كوريا)

شانوو لي هو أحد مؤسسي شركة دوزون لأمن وخدمات المعلومات والمدير التنفيذي للشركة في الفترة من 2005 إلى 2015. ويشغل لي حاليًا، بحسب مجلة M&A، منصب رئيس قطاع أمن المعلومات بشركة دوزون بيزون منذ عام 2015، حيث يوظف معرفته في علم الهندسة وخبرته التي تربو على 30 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما يتولى حاليًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأكاديمية للأدلة الجنائية الرقمية في كوريا، ورئيس مجلس إدارة المنتدى المعني بمجال الأدلة الجنائية الرقمية في كوريا، كما أنه عضو مجلس إدارة اتحاد الأمن السحابي في كوريا، وعضو مجلس إدارة اتحاد بحوث الاكتشاف الإلكتروني في كوريا. درس لي الهندسة ونال درجة البكالوريوس من جامعة كوريا لعلوم الفضاء، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية هلسنكي للاقتصاد.

السيدة/ هيونجونج لي باحثة بفريق تخطيط الإستراتيجية العالمية، معهد كوريا للتطور التكنولوجي (كيات)

تشغل السيدة لي منصب باحثة في فريق التخطيط الاستراتيجي العالمي التابع للمعهد الكوري للتطوير التكنولوجي (كيات)، وهي مسؤولة عن التعاون التكنولوجي الصناعي الدولي مع الدول الآسيوية، بما في ذلك تلك الواقعة في منطقة الشرق الأوسط. وتضع السيدة لي كذلك خطط برامج البنية الأساسية للبحوث والتطوير على المستوى الدولي. تولت السيدة لي قبل منصبها الحالي مسؤولية تقييم وإدارة المشروعات الدولية للبحوث والتطوير في الفترة من 2011 إلى 2014، كما أدارت "الأكاديمية العالمية للبحوث والتطوير" التي تخدم الشركات الكورية المهتمة بالتعاون مع الدول الأخرى.

السيد/ جيمس كيم
 مدير فريق تخطيط الإستراتجية العالمية، معهد كوريا للتطور التكنولوجي (كيات)

يشغل السيد كيم حاليًا منصب مدير فريق التخطيط الاستراتيجي العالمي، كما عمل ممثلًا عن مكتب المعهد الكوري للتطوير التكنولوجي (كيات) في الولايات المتحدة بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا. وقد أسهم بعد انضمامه إلى المعهد عام 2002 في وضع استراتيجيات البحوث والتطوير للتكنولوجيا المتقدمة لصالح الحكومة الكورية، كما أسس وأدار العديد من مشروعات التعاون الدولي.

وقد عمل كيم قبل انضمامه إلى المعهد لدى شركة Samsung SDI في قسم إدارة الموارد البشرية والاستراتيجية على مدار 5 أعوام. نال كيم درجة الماجستير في الإدارة العالمية من كلية هلسنكي للاقتصاد، كما نال درجة البكالوريوس من قسم الهندسة الإلكترونية في جامعة سوجانج في مدينة سول الكورية عام 1997.

السيدة/ شينجي كيم
الرئيس التنفيذي لشركة فونجي أند بلانتس المحدودة (كوريا)

للتسجيل، انقر هنا.

الأعضاء الحاليون

موضوعك المفضل

سجل هنا لمعرفة المزيد عن فعالياتنا

تسجيل