Home>نبذة عنا>يوسف الصالحي

يوسف الصالحي

المدير التنفيذي

إنضم يوسف عبدالرحمن الصالحي إلى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بوصفه مديرًا تنفيذيًا في شهر أكتوبر 2018، وهو يتمتع بخبرة عملية واسعة في مجالات بحوث وتطوير التكنولوجيا.
وخلال السنوات الأربع والعشرين الماضية، شغل يوسف صالح عدة وظائف فنية وإدارية وبحثية في قطاع النفط والغاز بدولة قطر، استهلّها في العام 1997 بوظيفة مراقب جودة في شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، قبل أن يرتقي السلّم الوظيفي بسرعة ويتسلم مناصب قيادية.

في العام 2007 انضم يوسف صالح إلى مركز شل قطر للبحوث والتكنولوجيا، وهو إحدى الشركات التي تحتضنها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ليشغل في العام 2011 منصب نائب الرئيس في المركز، حيث أشرف على استثمار بقيمة 100 مليون دولار في البحوث، مع تركيز خاص على ’مشكلة التآكل في محطات الغاز‘ و“استخدام غاز ثاني أكسيد الكربون والحلول المائية‘. كما أشرف، خلال توليه هذا المنصب، على اتفاقيات التعاون التي أبرمها المركز مع مختلف المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية، وضمان تحقيق المركز خطته للتقطير في كل قسم من أقسامه.

ويوسف صالح هو أيضًا من الأعضاء القدامى في اللجنة الفنية الاستشارية للعلوم والهندسة بجامعة قطر، وفي مركز أبحاث معالجة الغاز بالجامعة، وشغل عضوية العديد من المجالس الاستشارية بجامعة تكساس إي أند إم في قطر. كما كان عضو في لجنة حكام برنامج ’نجوم العلوم‘، أول برنامج من تلفزيون الواقع على مستوى العالم العربي الذي يعرض إنجازات المبتكرين الشباب.
وأخيرًا، فقد قام يوسف صالح بتأليف ونشر كتاب حول الإدارة باللغة العربية بعنوان ’الطريق إلى النجاح الشخصي‘.

Yosouf Abdulrahman Al Salehi