Project Description

اسم الشركة: إثراء لتكنولوجيا المعلومات (Ithraa For Information Technology)

اسم المشروع: Masader Qpedia

مشروع مصادر (Qpedia MASADER) عبارة عن منصة إلكترونية توفر جيلاً جديدًا من المصادر والمراجع الموثوقة القائمة على الصيغة الرقمية لها، بغية تلبية احتياجات الباحثين، والمؤلفين، والناشرين، والمؤسسات التعليمية، المتمثلة في إثراء محتواهم بوحدات معرفية مختارة وغير محدودة.

تحتوي منصة (Qpedia MASADER) على العديد من اللغات، وسوف تعمل على تقديم جيلٍ جديدٍ من الموارد والمراجع الإلكترونية بشكل مستقل عن النسخ الورقية. وتستند هذه الخدمة إلى براءة اختراع تسمح بتدعيم جميع أنواع المحتوى المطبوع بآخر يقوم على شبكة الإنترنت باستخدام أرقام، وكلمات ورموز ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن التعويل عليها في الوصول إلى المحتوى عبر مسحها ضوئيًا، أو كتابتها أو طلبها صوتيًا.

تنظر منصة (Qpedia MASADER) إلى كل موضوع أو فقرة باعتباره وحدة معرفية، وستقوم بنشر كل وحدة في صفحة ويب خاصة مع تزويدها بترميز رقميّ مستقل ورمز ثنائيّ الأبعاد. وستسهّل هذه الرموز عمليات الفهرسة، والبحث ومشاركة كل موضوع على حدة، كما ستقدم هذه الرموز قيمة مرجعية للأرقام التي تشير إليها، إضافة إلى كونها مزدوجة الاستخدام في كل من المحتوى المطبوع والآخر المتاح عبر الإنترنت باعتبارها رابطًا مباشرًا لكل منهما.

Ithraa