Home>مشكاة

مشكاة

سيتمكن طلاب المدارس الثانوية، في جميع أنحاء قطر، من الحصول على حزمة دعم جديدة تساعدهم في اتخاذ قرارات مهمة حول خياراتهم المهنية في مجال تطوير التكنولوجيا وريادة الأعمال الذي يشهد تنافساً كبيراً. فقد تضافرت جهود واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ومركز قطر للتطوير المهني، وكلاهما عضو في مؤسسة قطر ، لتطوير وإطلاق برنامج “مشكاة” في نسخته التجريبية الموجهة لطلاب المرحلة الثانوية خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021.

يتألف برنامج “مشكاة” الجديد من ثلاثة أنشطة متميزة هي:أولاً، ورش العمل لطلاب المدارس؛ ثانياً، العيادات الأكاديمية للمستشارين الأكاديميين؛ وثالثاً، الندوات التقديمية حول أهمية وفرص ريادة الأعمال والابتكارات التكنولوجية.هذا إلى جانب زيارات استكشافية للتعرف على مرافق واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك وفقًا لإرشادات الصحة والسلامة.

وقد تم، حتى الآن، تقديم ورش عمل تجريبية، باللغتين العربية والإنجليزية، في ثلاث مدارس هي مدرسة قطر الثانوية الفنية، ومدارس علي بن جاسم الثانوية، وأكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا.

ويهدف برنامج “مشكاة” إلى إشراك الطلاب من خلال المنصات الافتراضية والرقمية، وعبر الرحلات الميدانية إلى المدارس، ومقر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية). وسيتم تقديم المزيد من ورش العمل خلال العام الدراسي الجاري، حيث يمكن لجميع المدارس المهتمة بالمشاركة في البرنامج التواصل مع مركز قطر للتطوير المهني عبر البريد الإلكتروني [email protected]