وقعت شركة UISEE، الرائدة عالميًا في مجال حلول القيادة الذاتية، خطاب نوايا لإرساء عملياتها في مجال البحوث والتطوير بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

ومن خلال مركز متخصص للبحوث والتطوير، تسعى شركة UISEE إلى جلب خبراتها الواسعة وتقنياتها الثورية في مجال صناعة المركبات التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى قطر والمنطقة.

وتكرس الشركة الصينية، التي تأسست في عام 2016، جهودها لصناعة مركبات القيادة التي تعمل بتكنوولجيا الذكاء الاصطناعي إيذانًا بانطلاق عصر جديد من حلول النقل والخدمات اللوجستية المتقدمة. وكانت شركة UISEE قد طورت مجموعة من المركبات المناسبة لجميع الأحوال الجوية، والسيناريوهات الكاملة، والمركبات ذاتية القيادة التي تعمل بدون سائق حقيقي وتُستخدم في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاعي التوصيل والخدمات اللوجستية. وإلى جانب تسوية المشكلات الناجمة عن انخفاض الكفاءة وتكاليف العمالة المرتفعة بالإضافة إلى مخاطر السلامة، تتيح هذه المنتجات المرتكزة على الذكاء الاصطناعي أيضًا عمليات محسنة تؤدي إلى إدارة الأصول بصورة أكثر كفاءةً وتنظيمًا.

وقَّع خطاب النوايا السيد غانيشا وو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة UISEE، وهو ما يبرهن على اهتمام الشركة الشديد بالاستفادة من منظومة الابتكار في الواحة لدعم أهداف الاستدامة في قطر، لا سيما في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

وبهذه المناسبة، صرَّح الدكتور جاك لاو، رئيس واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، قائلاً: "تُعدُ شركة UISEE من الشركات الرائدة والبارزة في مجال حلول القيادة الذاتية، وتتبنى قضية ترشيد استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الملوثة من خلال حلولها المبتكرة. ويسعدنا أن نرحب بشركة UISEE في مقرنا ونتطلع إلى إجراء المزيد من الحوارات مع قيادات الشركة. ولا شك في أن تعاوننا المحتمل سيعزز من وضع الابتكار التكنولوجي في قطر وسيساهم في تعزيز جهود التنمية المستدامة في البلاد."

وحسبما ورد في خطاب النوايا، تهدف شركة UISEE إلى تحقيق الأهداف التالية:

تعزيز المواهب التقنية المحلية: يتكون فريق UISEE من أفضل خبراء الذكاء الاصطناعي في الجامعات والمؤسسات العالمية المرموقة. ومن خلال عملياتها المحتملة في قطر، تأمل الشركة في تقديم خبراتها المتنوعة والغنية للطلاب المحليين والمبتكرين الشباب لتمكينهم في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاعيَّ النقل والخدمات اللوجستية.

تعزيز الحلول المستدامة: تسعى شركة UISEE إلى إقامة شراكات مع الأطراف المعنية المحلية والقياادت المهنية الرئيسية لتحديد التحديات المحلية والإقليمية في مجال النقل الذكي والاستفادة من مركز البحوث والتطوير الخاص بها لتطوير الحلول المحتملة.

استكشاف الفرص المتاحة في السوق: تهدف شركة UISEE إلى دراسة الفرص التي يقدمها السوق المحلي والإقليمي وترسيخ مكانتها بصفتها شركة رائدة في حلول القيادة الذاتية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ويمثل التوقيع على خطاب النوايا خطوة مهمة إلى الأمام على طريق تحقيق رسالة واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا الرامية لربط الخبرات العالمية باحتياجات السوق المحلية وتعزيز مساهمتها في جهود التنويع الاقتصادي بدولة قطر.