Homeالواحة والمنطقة الحرة

الواحة والمنطقة الحرة

اكتسبت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا سمعة عالمية باعتبارها مركزاً للتطوير التكنولوجي، وموطناً للعديد من شركات التكنولوجيا ومراكز الأبحاث الدولية الرائدة.

ومن خلال تطويرها شبكة من الشراكات المستدامة التي تجمعها مع شركات وتكتلات صناعية ريادية في العالم، ساهمت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في استقطاب الخبرات الدولية إلى دولة قطر، وهو ما أثمر عن تطوير، وتنفيذ، وتسويق التقنيات، والمنتجات والخدمات الجديدة بنجاح.

لماذا تختار واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا؟

توفر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا حلولاً مُخصصة لمجموعة واسعة من الشركات من جميع الأحجام: يمكن للشركات استئجار مساحات في مباني الواحة التي تضم مستأجرين متعددين، أو تسند إلينا مهمة تصميم وتشييد مبانيها الخاصة. كما تقدم العضوية في الواحة مجموعة من المزايا الرئيسية:

حوافز المنطقة الحرة

تأسيس سريع
عملية تأسيس سريعة وسهلة
لا رسوم جمركية
الإعفاء من الرسوم الجمركية والرسوم على الواردات
ملكية 100٪
ملكية أجنبية بنسبة 100٪
إعفاء جمركي على الصادرات

الإعفاء من الرسوم الجمركية على الصادرات

لا ضريبة دخل
الإعفاء من جميع الضرائب بما في ذلك ضريبة الدخل
لا قيود

حرية تحويل رؤوس الأموال والأرباح والرواتب من دون قيود، وبأي عملة

يوفر مركز الابتكار 3000 متر مربع من المساحات المكتبية، والمرافق والخدمات الشاملة للشركات الناشئة والصغيرة التي تعمل في مجال التطوير التكنولوجي. مكاتب مزودة بالأثاث وجاهزة للعمل بمساحة 45 مترًا مربعًا ومتوفرة كوحدات مفردة أو متعددة.
يضم مركز واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا 5 مناطق مخصصة لركن السيارات تتسع لألف و97 سيارة.
يغطي مقر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا مساحة توازي 125 ضعفاً لمساحة ملعب كرة القدم. إذ تمتد المساحة الإجمالية للموقع على 91 ألف و27 هكتاراً، بينما يشغل مبنى الواحة مساحة 72 ألف و551 مترًا مربعًا.
وتم تنفيذ تصميم مباني المرحلة الأولى من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا من قبل شركة وودز باجوت للهندسة المعمارية، وهي شركة أسترالية شهيرة ذات سمعة مرموقة في مجال التخطيط الهندسي.
كما يتوفر أيضاً مبنيان تقنيان إضافيان بمساحة 12000 متر مربع، يؤمنان مقرات مرنة، يمكن استخدامها كمكاتب أو مختبرات، أو ورش عمل للمؤسسات التي تتطلب مساحة يمكن أن تصل إلى 500 متر مربع، للقيام بأنشطة البحوث والتطوير والتسويق.

لماذا قطر؟

من التغيّر المناخي إلى الأمن الغذائي، ومن الذكاء الاصطناعي إلى الأمن السيبراني، ومن الرعاية الصحية المتكاملة إلى الطب الدقيق، نواجه مساراً من التحديات الملحة والفرص المؤثرة التي ستساهم في تشكيل مستقبلنا.

تم تأسيس بيئة البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر وفق مقاربة تضع الدولة في صدارة البحث العلمي والتطور التكنولوجي، وتلبي الاحتياجات الوطنية، مع ترك بصمة عالمية. وتمثل واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا أحد أهم أركان هذه البيئة.

Source: International Promotion Agency Qatar (IPAQ)

تواصل مع مكتب المنطقة الحرة أو مكتب الخدمات

للاستفسارات المتعلقة بالمساحات المكتبية، أو تأسيس شركة، أو تسجيل فرع، يُرجى الاتصال بفريق تطوير الأعمال من خلال:

البريد الالكتروني: [email protected]

هاتف: +974 4454 7070

فاكس: +974 4454 7011