واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا2020-08-10T06:06:06+00:00

حيث تتحول التكنولوجيا إلى أعمال

منذ عقد من الزمن، تقود واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا مسار تطوير منتجات وخدمات جديدة عالية التقنية، ودعم تسويق التقنيات الجاهزة في السوق، والمساهمة في التنويع الاقتصادي في قطر.

الواحة والمنطقة الحرة

اكتسبت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا سمعة عالمية باعتبارها مركزاً للتطوير التكنولوجي، وموطناً للعديد من شركات التكنولوجيا ومراكز الأبحاث الدولية الرائدة.

ومن خلال تطويرها شبكة من الشراكات المستدامة التي تجمعها مع شركات وتكتلات صناعية ريادية في العالم، ساهمت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في استقطاب الخبرات الدولية إلى دولة قطر، مما أثمر عن تطوير وتنفيذ وتسويق التقنيات والمنتجات والخدمات الجديدة بنجاح.

أهم مزايا العضوية

QSTP Building Interior أحدث المكاتب والمختبرات والمرافق المُصممة خصيصًا لخدمة الشركات القائمة على التكنولوجيا Networking opportunity with experts فرص التواصل مع المبتكرين العالميين Partnerships with Research Institutes الشراكة مع المعاهد البحثية التابعة لجامعة حمد بن خليفة Collaborations with top International universities التعاون مع أفضل الجامعات العالمية Intellectual property advice and consultation توفير المشورة والاستشارة حول قوانين الملكية الفكرية Access to highly skilled talent إمكانية الوصول إلى المواهب المتميزة ذات المهارات العالية ضمن المدينة التعليمية Opportunity to collaborate with professional talents within other QSTP companies التعاون مع أهم المواهب التي تضمها الشركات الأخرى ضمن واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

نفتخر باحتضان مجموعة واسعة ومتنوعة من الشركات

iHorizions
Meddy
STA

رحلة ريادة الأعمال التكنولوجية في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

أنشأنا في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بيئة تدعم رواد الأعمال الطموحين في كل خطوة يخطونها خلال مسارهم العملي، من خلال توفير العديد من الفرص التي تساعدهم على تحويل أحلامهم إلى أعمال ناجحة.

برامج الابتكار

حاضنة التكنولوجيا

برامج التمويل

عقد من تحويل الأفكار إلى واقع

إنجازات كبيرة وتأثير بعيد المدى حققته واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في سبيل تحويل قطر إلى مركز عالمي للابتكار التكنولوجي.

50+

شركة من بينها 20 شركة عالمية، تتخذ حالياً من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا مقرًا لها.

22

شركة قطرية ناشئة تركز جميعها على التكنولوجيا، تضمها حاضنة الأعمال التابعة لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

1000+

مشارك في برامج الابتكار التابعة للواحة منذ 2008.

31

منتجًا مبتكرًا تم تطويره وتسويقه في السوق القطري المحلي من خلال فرص استثمارية واحتضان قدمته واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

115

هي الاستثمارات التي قامت بها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في الشركات الإقليمية من خلال شراكتها مع صندوق “500 ستارت أبس” 500 Startups الذي يقع مقره في وادي السيليكون.

4.3 مليار ريال قطري

تم استثمارها في أنشطة البحوث والتطوير والابتكار من قبل الشركات العالمية المسجلة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

5000+

شخص عملوا في الشركات التي احتضنتها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا منذ عام 2008.

أحدث الأخبار

Go to Top