واحة قطر تحتضن “سانكارت” أول منصة إلكترونية من نوعها لتوصيل الأغذية

By سبتمبر 24, 2019قصص النجاح

عندما قدمت إلى قطر للمرة الأولى في عام 2015 لمواصلج مسيرتي المهنية في مجال البنوك، لم يكن لديّ إلا القليل من الوقت من أجل شراء احتياجاتي اليومية، وكان التسوق في متاجر الأغذية أمراً أتجنبه. وسرعان ما لاحظت أن الكثيرين غيري كانوا لديهم نفس المعاناة، ومن هنا وُلدت فكرة “سانكارت”، فقررت أن استغل خبرتي البنكية وشغفي بالتكنولوجيا، من أجل تأسيس عمل جديد، نما الآن ليُصبح أكبر خدمة لتوصيل الأغذية على الإنترنت.

رعت حاضنة الأعمال في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، فكرتي، ووفرت لي منصة مميزة حتى استهل مسيرة الـتأسيس والتوسع. كما لفتت انتباهي المنطقة الحرة في واحة قطر، التي لطالما شجعت الملكية الأجنبية، وتمكنت من إنشاء بيئة ريادة أعمال مفعمة بالحياة والحيوية في قطر والمنطقة.

وقد وفرت لنا حاضنة واحة قطر مساحة مكتبية جاهزة لمدة عامين، حيث تمكنا من العمل ونسج العلاقات مع مؤسسي الشركات الناشئة الأخرى العاملة في مؤسسة قطر. وقد قامت واحة قطر، من خلال إنشاء بيئة يتفاعل فيها رواد الأعمال والمبتكرون، ويتبادلون الأفكار والمعارف، بتمكين شركتنا، فضلاً عن العديد من الشركات الناشئة الأخرى، من خلال مساعدتنا على التوسع والنمو والتغلب على التحديات.

وكان أحد التحديات الرئيسية بالنسبة لشركة “سانكارت” يتمثل في إقناع سلاسل المتاجر الغذائية الكبرى بالعمل مع شركة ناشئة ليس لديها علامة تجارية بعد. وقد تمكنا، من خلال إجراء بحوث شاملة حول السوق واستخدام شبكة معارفنا الواسعة، من عقد شراكة مع إحدى أكبر سلاسل المتاجر الغذائية في قطر.

واليوم، توفر “سانكارت” إمكانية الحصول على أكثر من 10 آلاف سلعة مختلفة عبر تطبيقاتها الذكية، وباتت تخدم آلاف الأشخاص ممن يعيشون ما بين أم صلال والوكرة. وحازت الشركة رضا المستهلكين، لتُصبح الأبرز من بين كافة الشركات المماثلة مع تقييم يبلغ 4.5 من أصل 5.

نحن نخطط لتوسيع أعمالنا في المستقبل، حتى نتمكن من خدمة العملاء في مدن أخرى حول المنطقة. وتنص رؤيتنا، بكل بساطة، على توفير راحة البال للأشخاص المشغولين، وتجنيبهم إزعاج التسوق للمواد الغذائية والمنزلية.

دون شك، ثمة عقبات سوف تعترض مسيرة توسعنا، لكننا سنتابع استخدام معارفنا وشبكة علاقاتنا لبلوغ المرحلة التالية من النمو، لأننا نؤمن أن الطموح والمثابرة هما ركيزتا النجاح بالنسبة لرائد الأعمال، وقد شيّدت واحة قطر البيئة الابتكارية الملائمة لتنمّي تلك الخصال وتساعدها على التفوق.

خواجة جعفر عباس
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سانكارت”